حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس

مجدي شطه - أرشيفية

كتب: محمد إبراهيم 


 قررت نيابة المرج حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بحيازة والاتجار في مخدر الآيس، وذلك عقب ضبطه خلال حملة أمنية استهدفت مروجي المواد المخدرة بمنطقة المرج.


أمرت نيابة المرج بحبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في القضية التي يواجه فيها اتهامات بحيازة كمية من مخدر الآيس بقصد الاتجار، بعد ضبطه في نطاق دائرة قسم شرطة المرج.

وخلال التحقيقات، نفى مجدي شطة صلته بالمضبوطات، مؤكدًا أنه كان متواجدًا في المنطقة لإحياء أحد الأفراح وقت القبض عليه، وقال: "كنت في فرح واتقبض عليا"، مشيرًا إلى أن الواقعة حدثت قرابة الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا.

كما أنكر المتهم حيازته لكمية مخدر الآيس المضبوطة، والتي بلغت نحو 6 جرامات موزعة داخل 10 أكياس، مؤكدًا أنه لا تربطه أي صلة بالمواد المخدرة المضبوطة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود معلومات إلى رجال مباحث قسم شرطة المرج تفيد بقيام شخصين بترويج المواد المخدرة بمنطقة محمد نجيب بدائرة القسم، وعلى إثر ذلك تم تشكيل فريق بحث للتحقق من صحة المعلومات، والتي أكدت التحريات صحتها.

وعقب استصدار الأذون القانونية، داهمت قوة أمنية المكان المستهدف، وتمكنت من ضبط المتهمين، وكان من بينهم مؤدي المهرجانات مجدي شطة، حيث عُثر بحوزته – وفقًا للتحريات – على 10 أكياس تحتوي على نحو 6 جرامات من مخدر الآيس، إلى جانب مبلغ مالي قدره 480 جنيهًا، وهاتفين محمولين أحدهما من نوع "آيفون" والآخر يعمل بنظام "أندرويد".

وأوضحت التحقيقات الأولية أن عملية الضبط جاءت أثناء تنفيذ حملة أمنية استهدفت أحد مروجي المواد المخدرة، وتزامن وجود مجدي شطة بمكان المداهمة، حيث تم القبض عليه مع المتهم الرئيسي، وبدأت جهات التحقيق مباشرة التحقيقات لكشف ملابسات الواقعة وبيان مدى صلته بالاتهامات المنسوبة إليه.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وأصدرت قرارها المتقدم بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.