انتهى الشوط الأول من مباراة السنغال والعراق بتقدم "أسود التيرانغا" بهدف دون رد، ضمن منافسات بطولة دولية، في لقاء شهد طردًا مبكرًا لمنتخب العراق أربك حساباته.
وافتتح حبيب ديارا التسجيل لمنتخب السنغال في الدقيقة 4، بعد تمريرة من سيدك، ليمنح فريقه الأفضلية سريعًا. وسيطر السنغال على مجريات الشوط الأول بنسبة استحواذ بلغت 58%، مقابل 42% للعراق.
وشهدت الدقيقة 13 نقطة تحول في المباراة بطرد ريبين سولاقا لاعب العراق بالبطاقة الحمراء، ليكمل "أسود الرافدين" ما تبقى من اللقاء بعشرة لاعبين.
كما اضطر المدرب لإجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 16 بخروج قاسم ونزول مناف يونس، وحصل عبد الله سيك لاعب السنغال على بطاقة صفراء في الدقيقة 18.
وتفوق السنغال هجوميًا بـ 7 تسديدات مقابل تسديدتين للعراق، فيما ارتكب "أسود الرافدين" 3 مخالفات مقابل 4 للسنغال.
ويبحث منتخب العراق عن تعديل النتيجة في الشوط الثاني رغم النقص العددي، بينما يسعى السنغال المصنف 18 عالميًا لتعزيز تقدمه أمام العراق صاحب المركز 63 في تصنيف "فيفا".

