حقق المنتخب المصري للشطرنج إنجازًا مميزًا بحصد 4 ميداليات متنوعة خلال منافسات بطولة إفريقيا للرجال والسيدات، المقامة في بوتسوانا والمؤهلة إلى كأس العالم للشطرنج.
ونجحت شاهندة وفا في التتويج بالميدالية الذهبية بمنافسات الشطرنج الكلاسيكي للسيدات، لتضمن رسميًا التأهل إلى بطولة كأس العالم للشطرنج للسيدات، في إنجاز جديد للشطرنج المصري.
كما تألقت شروق وفا بحصد ميداليتين: الذهبية في منافسات الشطرنج الخاطف للسيدات، والفضية في الشطرنج الكلاسيكي، بعد تساويها مع صاحبة المركز الأول في عدد النقاط.
وعلى صعيد الرجال، أحرز باسم أمين الميدالية الفضية في الشطرنج الكلاسيكي، بعد تساويه مع صاحب المركز الأول في عدد النقاط، ليؤكد حضور مصر القوي في منافسات الرجال أيضًا.
وأشاد اللواء مختار عمارة، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، بأداء اللاعبين واللاعبات، مؤكدًا أن هذه النتائج تعكس حجم التطور الذي يشهده الشطرنج المصري، وتؤكد قدرة الأبطال على المنافسة بقوة على المستويين القاري والدولي.
وأضاف عمارة أن الاتحاد يواصل العمل على إعداد المنتخبات الوطنية للظهور المشرف في المحافل القارية والعالمية، معربًا عن ثقته في قدرة اللاعبين المتأهلين على تقديم مستويات مميزة خلال منافسات كأس العالم للشطرنج.

