كتب: محمد فتحي
تنظر المحكمة الاقتصادية المختصة، غدًا الاثنين، أولى جلسات محاكمة أسامة إمام في القضية المقيدة برقم 151 لسنة 2026 جنح اقتصادية العجوزة، والمقيدة برقم 152 لسنة 2026 جنح اقتصادية شمال الجيزة، وذلك على خلفية اتهامه بسب وقذف وإزعاج نائب رئيس نادي الزمالك، هشام نصر.
أولى جلسات محاكمة أسامة إمام بتهمة سب وقذف وإزعاج هشام نصر
ووفقًا لأمر الإحالة، فإن المتهم أرسل خلال عام 2026، بدائرة قسم العجوزة بمحافظة الجيزة، رسائل نصية عبر تطبيق "فيس بوك" تضمنت عبارات وألفاظًا اعتبرتها جهات التحقيق سبًا وقذفًا للمجني عليه، بما من شأنه خدش اعتباره والإساءة إليه.
كما أسندت النيابة العامة إلى المتهم تهمة تعمد إزعاج المجني عليه بإساءة استخدام وسائل الاتصالات، من خلال إرسال تلك الرسائل المسيئة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي.
وأوضحت جهات التحقيق أن الواقعة تشكل جرائم معاقبًا عليها بموجب المواد 166 مكررًا، و302، و303، و308، و308 مكررًا من قانون العقوبات، إلى جانب المواد 1 و7 و79 من قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.
