غدًا.. محاكمة البلوجر "بيج ياسمين" بتهمة الاعتداء على القيم الأسرية والتشبه بالرجال

البيج ياسمين

كتب: محمد فتحي 

تنظر المحكمة المختصة، غدًا الإثنين، أولى جلسات محاكمة البلوجر المعروفة باسم "بيج ياسمين"، في القضية المقامة ضدها، لاتهامها بالاعتداء على القيم الأسرية والتشبه بالرجال، وذلك أمام المحكمة الاقتصادية.

تفاصيل الواقعة 

وكانت نيابة الشؤون المالية وغسل الأموال قد أحالت المتهمة إلى المحكمة الاقتصادية، بعد انتهاء التحقيقات التي أُجريت معها على خلفية نشرها محتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرته جهات التحقيق مخالفًا للقيم الأسرية والآداب العامة.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في وقت سابق، أن الإدارة العامة لحماية الآداب رصدت مقاطع فيديو نشرتها المتهمة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت محتوى غير لائق وألفاظًا تتنافى مع القيم المجتمعية.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمة بدائرة قسم شرطة الجيزة، وعُثر بحوزتها على هاتف محمول تضمن أدلة تؤكد نشاطها، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة بهدف زيادة نسب المشاهدات وتحقيق أرباح مالية، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت جهات التحقيق بالهرم قد قررت في وقت سابق حبس البلوجر "بيج ياسمين" لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامها بنشر محتوى غير أخلاقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل إحالتها للمحاكمة الاقتصادية للفصل في الاتهامات المنسوبة إليها.