شدد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على شوادر بيع اللحوم والدواجن والأسماك، ومحلات الجزارة
والمطاعم وثلاجات الحفظ ومصانع تصنيع اللحوم، بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وحماية صحة المواطنين.
وفي هذا الإطار، شنت مديرية الطب البيطري بالشرقية، بالتنسيق مع الإدارة البيطرية بمدينة العاشر من رمضان والإدارة العامة لمباحث
التموين، حملة تفتيشية على أحد مصانع تصنيع اللحوم بمدينة العاشر من رمضان.
وأسفرت الحملة عن ضبط 17 طنًا و300 كيلوجرام من مفروم الدواجن واللحوم والكبدة والدهون، تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وأكد محافظ الشرقية أن الحملات الرقابية مستمرة بجميع مراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق وردع المخالفين، وضمان وصول غذاء آمن وسليم للمواطنين.


