شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج، بالتنسيق مع الجهات المعنية، حملة تفتيشية مكبرة على منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها بمدينة سوهاج، أسفرت عن ضبط كميات من اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي قبل طرحها بالأسواق.
وجاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، وتعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبمتابعة الدكتور أحمد حمدي مدير عام مديرية الطب البيطري بسوهاج، الذي شدد على تكثيف الحملات الرقابية للحفاظ على الصحة العامة وضبط المخالفات.
وقاد الحملة الدكتور وليد محمود القائم بأعمال مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، بمشاركة الدكتور ريمون فايز، وبالتعاون مع الإدارة التموينية ومباحث التموين وهيئة سلامة الغذاء وحي شرق سوهاج، حيث جرى المرور على عدد من المحال ومنافذ تداول وبيع اللحوم ومنتجاتها.
وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط نحو 120 كيلو جرامًا من اللحوم المفرومة وصدور الدواجن والسجق والكفتة والكبدة ومصنعات اللحوم والدواجن، وتبين بعد الفحص عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود علامات فساد واضحة تمثلت في انبعاث روائح كريهة وظهور مظاهر تعفن.
كما كشفت الحملة عن تداول بعض المضبوطات بعد الذبح خارج المجازر الحكومية المعتمدة، بالمخالفة للاشتراطات الصحية والقانونية.
وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، تمهيدًا لعرض الوقائع على الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.
وأكدت مديرية الطب البيطري بسوهاج استمرار الحملات الرقابية بشكل يومي ومفاجئ على الأسواق ومحال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم والدواجن بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لضمان سلامة المنتجات الغذائية المتداولة وحماية صحة المواطنين.


