توريد 349 ألف طن قمح إلى صوامع بني سويف منذ بداية موسم الحصاد

قمح محلي

 تواصل محافظة بني سويف تحقيق معدلات مرتفعة في توريد محصول القمح المحلي لموسم 2026، حيث استقبلت الصوامع والشون الحكومية أكثر من 349 ألف طن من الأقماح المحلية منذ بداية موسم الحصاد، وسط متابعة مستمرة من الأجهزة التنفيذية وتقديم التيسيرات اللازمة للمزارعين.


وأكدت المحافظة استمرار استقبال الأقماح بمختلف مواقع التخزين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، بمتابعة منظومة التوريد على مدار الساعة، وتذليل أي معوقات لضمان انتظام عمليات الاستلام وتحقيق المستهدف من المحصول الاستراتيجي.


وأوضح محمد عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين ببني سويف، أن إجمالي الكميات الموردة منذ بداية الموسم وحتى صباح اليوم بلغ 349 ألفًا و41 طنًا من القمح المحلي، تم استلامها وفرزها داخل الصوامع والشون المعتمدة، مؤكدًا انتظام عمليات التوريد بكفاءة.


وأشار إلى استمرار التنسيق بين مديرية التموين والجهات المعنية لتوفير الدعم للمزارعين، وسرعة إنهاء إجراءات الاستلام وصرف المستحقات المالية، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، بما يشجع على زيادة معدلات التوريد والاستفادة من السعر التشجيعي الذي حددته الدولة بقيمة 2500 جنيه للأردب زنة 150 كيلوجرامًا.


وأكد وكيل الوزارة أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بمحصول القمح، باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية التي تسهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي وتأمين احتياجات المواطنين من الخبز المدعم.