أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، تلقيها بلاغًا يفيد بتعرض ناقلة في مضيق هرمز لهجوم بمقذوف مجهول، في أول حادث من نوعه منذ توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران في 17 يونيو الماضي.
وقالت الهيئة إن ربان الناقلة أبلغ عن إصابة السفينة بمقذوف مجهول، ما أسفر عن أضرار في هيكلها، مؤكدة أن جميع أفراد الطاقم بخير، ولم تُسجل حتى الآن أي أضرار بيئية ناجمة عن الحادث.
وأضافت أن التحقيقات لا تزال جارية، دون الكشف عن هوية الناقلة أو الجهة المسؤولة عن استهدافها.
ويأتي الحادث في ظل تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، بعدما أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية بأن إيران هاجمت مواقع أمريكية، السبت، ردًا على الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة داخل الأراضي الإيرانية.
وكانت واشنطن قد اتهمت إيران، في وقت سابق، بمهاجمة إحدى سفنها التجارية في مضيق هرمز، في تطور يمثل أول تبادل معلن لإطلاق النار بين الجانبين منذ توقيع مذكرة التفاهم بينهما في 17 يونيو.

