محافظ القليوبية: الانتهاء من تطوير سوق بهتيم خلال أسبوع تمهيدًا لتسكين الباعة

إزالة الأسواق العشوائية بالقليوبية

تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أعمال إزالة الأسواق العشوائية المتبقية بمحيط سوق بهتيم، بالتزامن مع أعمال تطوير السوق، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الإشغالات واستعادة الانضباط بالشوارع.

وشدد المحافظ، خلال جولته الميدانية، على استمرار الحملات اليومية لإزالة التندات والفروشات والإشغالات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع عودتها، بما يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق السيولة المرورية.

كما تفقد أعمال تطوير سوق بهتيم، المقام على مساحة 4 آلاف متر مربع، مؤكدًا أن الأعمال تسير وفق الجدول الزمني، ومن المقرر الانتهاء منها خلال أسبوع، تمهيدًا لتسكين الباعة الجائلين والمفترشين داخل السوق المطور، بما يوفر لهم أماكن حضارية وآمنة لممارسة نشاطهم، ويقضي على ظاهرة الافتراش بالشوارع.

ووجّه محافظ القليوبية بإدراج شارع داير الناحية البحري ضمن خطة التطوير، مع التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ مشروع للصرف الصحي بالشارع، بما يرفع كفاءة البنية التحتية والخدمات بالمنطقة.

وأكد المحافظ استمرار تنفيذ خطة متكاملة لتطوير الأسواق ورفع كفاءتها، بالتوازي مع إزالة الأسواق العشوائية، مشيدًا بجهود الأجهزة الأمنية وتعاونها مع الأجهزة التنفيذية في إنجاح أعمال الإزالة واستعادة الانضباط.