ضبط نصف طن أجبان فاسدة و7 آلاف عبوة قهوة منتهية الصلاحية في حملات تموينية ببورسعيد

سلع فاسدة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، حملات رقابية مكثفة على الأسواق استمرت 24 ساعة، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق والتصدي للغش التجاري وتداول السلع غير الصالحة للاستهلاك.


وأسفرت الحملات عن ضبط نصف طن من الجبن الرومي المبشور والجبن المطبوخ في حالة فساد وعفن ظاهري، كانت معدة لطرحها بالأسواق والمطاعم، إلى جانب ضبط 400 كيلوجرام من مفروم الدواجن مجهول المصدر، دون مستندات أو فواتير تثبت مصدره.


كما تمكنت الأجهزة التموينية من ضبط 7 آلاف عبوة قهوة منتهية الصلاحية، و7 آلاف قطعة من المواد الغذائية المغشوشة والمقلدة مجهولة المصدر، بالإضافة إلى 200 لمبة كهربائية غير مطابقة للمواصفات وتحمل بيانات غير مكتملة.


وفي إطار متابعة المخابز البلدية، حررت الحملات 25 محضرًا ضد عدد من المخابز المخالفة، تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات، والبيع بأزيد من السعر الرسمي.


وأكدت مديرية التموين أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة، مع استمرار الحملات الرقابية لضبط الأسواق وحماية المواطنين.