ضبط لحوم ودواجن وثومية غير صالحة للاستهلاك خلال حملة رقابية مشتركة في بورسعيد

جانب من المضبوطات

شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة بورسعيد، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومديرية التموين، حملة تفتيشية موسعة على عدد من المنشآت الغذائية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ بورسعيد، بتكثيف الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية لضمان سلامة الأغذية المتداولة وحماية صحة المواطنين.

وجاءت الحملة بناءً على تعليمات الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وبمشاركة قيادات ومفتشي الجهات الرقابية، حيث استهدفت عددًا من محلات المشويات والشاورما بالمحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من اللحوم والدواجن والثومية، تبين أنها مخزنة بطرق غير ملائمة لطبيعة المنتج، ودون بيانات تعريفية، مع وجود تغير في خواصها الطبيعية، ما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتشكل خطرًا على صحة المواطنين.

وتم التحفظ على المضبوطات، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مع توجيه إنذارات مشددة لأصحاب المنشآت بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية ومعايير سلامة الغذاء.

وأكدت محافظة بورسعيد استمرار الحملات الرقابية الدورية والمفاجئة، بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء وجهاز حماية المستهلك ومديرية التموين، لضبط الأسواق ومنع تداول أي مواد غذائية غير صالحة قبل وصولها إلى المستهلك.