أكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، أن المحافظة واصلت دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال المبادرة القومية للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتعزيز بيئة العمل والاستثمار.
وأوضح المحافظ أن المبادرة نجحت منذ بداية عام 2026 في تمويل 53 مشروعًا بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة، بإجمالي تمويلات بلغت 27 مليونًا و225 ألف جنيه، وهو ما أسهم في توفير 1220 فرصة عمل للشباب وأبناء المحافظة.
وأشار إلى أن المبادرة تستهدف الشباب والأسر المنتجة والمرأة المعيلة، من خلال إتاحة قروض ميسرة بالتعاون مع البنوك والجهات التمويلية، بما يساعدهم على تنفيذ مشروعاتهم أو التوسع في أنشطتهم القائمة.
وأضاف محافظ الجيزة أن المرأة حظيت بنصيب كبير من مشروعات المبادرة، حيث بلغت نسبة استفادتها 41% من إجمالي المشروعات المنفذة، بعد تمويل 22 مشروعًا للسيدات، مؤكدًا استمرار المحافظة في تقديم الدعم اللازم لتمكين المرأة اقتصاديًا وتشجيعها على إقامة مشروعاتها الخاصة.


