كتب محمد إبراهيم
قررت المحكمة المختصة حجز محاكمة طالب بإحدى كليات الهندسة، يواجه اتهامات بانتحال صفة طبيب نفسي واستغلال عدد من الفتيات في وقائع نصب وتحرش، للنطق بالحكم في جلسة 4 يوليو المقبل.
حجز محاكمة طالب هندسة متهم بانتحال صفة طبيب نفسي واستغلال فتيات للنصب والتحرش
وتعود تفاصيل القضية إلى إحالة جهات التحقيق المتهم إلى المحاكمة الجنائية، عقب انتهاء التحقيقات التي كشفت عن تورطه في انتحال صفة طبيب نفسي، واستغلال ذلك في التواصل مع عدد من الفتيات بزعم تقديم استشارات وعلاج نفسي.
وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة قد ألقت القبض على المتهم بعد ورود بلاغات ضده، حيث تبين من التحريات أنه كان يروج لنفسه باعتباره طبيبًا نفسيًا متخصصًا، ويستدرج ضحاياه بدعوى تقديم جلسات علاج نفسي، قبل أن يستغلهن في أعمال نصب وتحرش.
وبعد تقنين الإجراءات، تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم، واتُخذت بحقه الإجراءات القانونية اللازمة، قبل إحالته إلى جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات وأحالته إلى المحكمة المختصة.
وجاء تحريك الدعوى عقب بلاغ تقدم به المستشار محمد السحيمي، المحامي بالنقض، نيابة عن إحدى المحاميات، أفادت فيه بتعرضها لواقعة نصب من شخص ينتحل صفة طبيب نفسي.
وأشارت التحقيقات إلى أنه أثناء ضبط المتهم، عُثر برفقته على فتاتين كان يجري مقابلتهما بزعم تقديم استشارات طبية، حيث تقدمتا ببلاغين ضده، واتهمتاه بالنصب والابتزاز، مؤكدتين أنه كان يستغل المحادثات الهاتفية وما يدعيه من توقيع الكشف الطبي لابتزاز الفتيات.
