محافظ الجيزة يتابع ملفات التصالح والتراخيص بأوسيم ويوجه بسرعة إنجاز الطلبات المتأخرة

الاجتماع

عقد المهندس أحمد الأنصاري محافظ الجيزة اجتماعًا لمناقشة خطط العمل بمركز ومدينة أوسيم، ومتابعة انتظام تقديم الخدمات للمواطنين، والوقوف على معدلات الإنجاز بالملفات الحيوية المرتبطة باحتياجات المواطنين اليومية.

وخلال الاجتماع، اطّلع المحافظ على نتائج أعمال المركز فيما يخص ملفات التصالح وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، وإزالة المخالفات الواردة من وحدة المتغيرات المكانية، وطلبات تراخيص المباني والمحال العامة، مشددًا على ضرورة سرعة الانتهاء من الملفات العالقة والبت فيها، مع تقديم جميع التيسيرات اللازمة للمواطنين.

كما تابع المحافظ موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية، خاصة أعمال رصف ورفع كفاءة طريق البراجيل بطول 2.5 كيلومتر، والذي يشمل مناطق الحفرية وأحمد عرابي وصولًا إلى محور الفريق كمال عامر، مؤكدًا أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لإنجاز الأعمال وتحقيق الاستفادة المرجوة للمواطنين.

وفي قطاع النظافة، وجّه المحافظ بتكثيف أعمال المتابعة الدورية بكافة القطاعات، ومنع إلقاء المخلفات بالنقاط الساخنة، خاصة بمنطقتي الكوم الأحمر وبرطس، مع التأكيد على عدم السماح بتراكم المخلفات بالمحاور الرئيسية وأسفل الكباري والأنفاق، للحفاظ على المظهر الحضاري وتحسين مستوى النظافة العامة.

كما بحث المحافظ مشكلات الصرف الصحي بمنطقة بشتيل، موجّهًا بدراسة تنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بالمنطقة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتعامل مع المشكلات القائمة بشكل جذري.

جاء ذلك بحضور السيد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، والأستاذ محمد نور السكرتير العام، والأستاذ وائل شعبان رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، والمهندس ياسين سيد رئيس مركز ومدينة أوسيم، ونوابه.