تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أعمال اللجنة المشكلة لفحص واقعة تداول مقطع فيديو يُزعم أنه يرصد ظهور تمساح داخل مصرف قرية الحصافة التابعة لمركز شبين القناطر، وذلك في إطار سرعة التحقق من صحة الواقعة والحفاظ على سلامة المواطنين.
وكان المحافظ قد وجه بتشكيل لجنة برئاسة الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، وعضوية ممثلين عن جهاز شؤون البيئة، ومديرية الطب البيطري، ومديرية الري والصرف، وإدارة الصرف، ورئاسة مركز ومدينة شبين القناطر، لمعاينة الموقع وتمشيطه واتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من حقيقة الفيديو المتداول.
وباشرت اللجنة المرحلة الأولى من أعمالها، حيث جرى استخدام طيور نافقة مربوطة بحبال في محاولة لرصد أي دلائل تشير إلى وجود تمساح داخل المصرف، مع التركيز على المنطقة التي ظهر بها الحيوان في مقطع الفيديو.
وأكدت المحافظة أنه في حال عدم التوصل إلى نتائج خلال المرحلة الأولى، سيتم الانتقال إلى مرحلة ثانية بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية وبمشاركة فرق من جهاز شؤون البيئة، لاستكمال أعمال البحث داخل المصرف.
وشدد محافظ القليوبية على استمرار المتابعة الميدانية لأعمال اللجنة حتى الانتهاء من فحص الواقعة بشكل كامل، مؤكدًا أن نتائج أعمال اللجنة سيتم إعلانها فور الانتهاء منها، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين.


