أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، أن الفريق سيحصل على راحة اليوم من التدريبات، عقب خوض مباراة إيران في الجولة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2026.
وأوضح حسن أن بعثة "الفراعنة" ستغادر مدينة سياتل متجهة إلى سبوكين في تمام الثامنة مساءً بتوقيت سياتل - السادسة صباح غد الأحد بتوقيت القاهرة.
وهنأ حسام حسن المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول، الجماهير المصرية بتأهل "الفراعنة" لدور الـ32 بكأس العالم، وذلك عقب التعادل الثمين 1-1 أمام إيران صباح اليوم السبت.
وأضاف حسن في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "أبارك كذلك للجماهير العربية التأهل المصري للدور المقبل في المونديال، خاصة بعد الدعم الكبير للمنتخب من المصريين والعرب في أمريكا".
وأشار "العميد" إلى أن فارق الأهداف حرم المنتخب الوطني من صدارة المجموعة السابعة لصالح بلجيكا، مشددًا على رضاه عن الأداء وروح اللاعبين رغم الظروف الصعبة خلال مواجهة إيران.
وعن إصابة محمد صلاح، أوضح المدير الفني أن قائد المنتخب طلب التغيير بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية. وأشار إلى أن إصابة أحمد فتوح أثرت على الأداء، حيث كان المنتخب يسير بشكل جيد قبل هاتين الإصابتين.
وتابع حسام حسن: "لا أخشى النقص العددي أمام أستراليا في المباراة المقبلة، فنحن نمتلك لاعبين كالأسود، وأتمنى شفاء حمدي فتحي ولحاقه بالمباراة لتعويض بعض النقص بسبب الإصابات المتتالية".
وشدد المدير الفني على أنه "لا يليق بمدرب منتخب مصر أن يقلق بسبب النقص العددي"، موضحًا أنه مر بهذه المواقف كثيرًا خلال مشواره التدريبي.
واختتم تصريحاته برسالة للجماهير: "تفاءلوا ولا تقلقوا".
وتمكن منتخبنا الوطني من احتلال المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 5 نقاط، بعد التعادل مع بلجيكا 1-1، ثم الفوز على نيوزيلندا 3-1، وأخيرًا التعادل 1-1 أمام إيران، ليتأهل لمواجهة "الكانجارو" الأسترالي في دور الـ32 بكأس العالم الجمعة المقبل.

