دون ضحايا.. سيارات الإطفاء تمنع كارثة وتسيطر على حريق أعلى فندق التونسي بالدقي

صورة أرشيفية

نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الجمعة 26 يونيو 2026، في إخماد حريق اندلع بأعلى مبنى فندق التونسي الكائن بنطاق حي الدقي بوسط المحافظة، وتمت عمليات الإطفاء دون وقوع أي إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح.


​وتلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغاً عاجلاً يفيد بتصاعد أعمدة الدخان الكثيفة وألسنة النيران من الطوابق العليا للفندق، وعلى الفور تم الدفع الفوري بسيارات الإطفاء وخزانات مياه الاستراتيجية يرافقهم رجال المباحث وسيارات الإسعاف إلى مسرح البلاغ.


تبين من المعاينة لموقع الحريق، أنه نشب بداخل غرفة خشبية "عشة/مخزن"، مخصصة للمهمات تقع بأعلى سطح الفندق المكون من 17 طابقاً.


​فرضت قوات الحماية المدنية كردوناً أمنياً محكماً بمحيط الفندق لضمان سلامة النزلاء والمارة بالطريق العام.


مكن رجال الإطفاء من السيطرة الكاملة على ألسنة اللهب، وباشروا على الفور عمليات التبريد الموسعة لضمان عدم تجدد اشتعال النيران أو تفاعلها مع الأخشاب مرة أخرى جراء حرارة الطقس.