بقصد الغش والتدليس.. سقوط مدير مصنع مكملات غذائية استولى على 6 أطنان مواد خام بالجيزة

المتهم

​وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة 26 يونيو 2026، ضربة قوية لمافيا الغش التجاري ومصانع "بير السلم"؛ إثر مداهمة وإغلاق مصنع لإنتاج المكملات الغذائية يعمل دون ترخيص بمحافظة الجيزة، وإلقاء القبض على المدير المسؤول عن إدارته.


​وجاءت المداهمة في سياق الحملات المكثفة التي يشنها قطاع الأمن الاقتصادي لإرساء الانضباط بالأسواق، وحماية صحة المواطنين من العقاقير المغشوشة والمجهولة، وأسفرت عملية التفتيش بداخل المصنع عن رصد محرزات ضخمة. 


وكشفت تحريات رجال المباحث عن قيام المتهم بإدارة منشأة صناعية غير مرخصة لإنتاج العقاقير الطبية والمكملات، كائنة بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بغرب الجيزة.


​تمكنت القوات من ضبط قرابة 4 ملايين قرص من المكملات الغذائية المصنعة والمجهزة "مجهولة المصدر" وغير الخاضعة لإشراف وزارة الصحة وهيئة الدواء، تمهيداً لعلبها وطرحها بالأسواق بأسماء تجارية وهمية.


كما عثر رجال التموين بداخل مكان الضبط على قرابة 6 أطنان من المواد الخام الكيميائية ومجهولة المكونات، بالإضافة إلى 26 قطعة من ماكينات التعبئة والتغليف الرقمية وخط إنتاج متكامل يستخدم في عمليات التصنيع غير المشروعة.

​وبمواجهة المدير المسؤول عن المصنع أمام رجال المباحث، انهار وأقر بإدارته للمنشأة دون الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة من الجهات الطبية والصناعية المعنية، مؤكداً أن دافعه هو الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح مالية طائلة وغير مشروعة بسوق الأدوية.


​حُرر محضر رسمي بملابسات الضبط والأحراز، وتحفظت القوات على خطوط الإنتاج والمواد الخام والأقراص المغشوشة، وأُحيل المتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.