تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة من السيطرة على حريق اندلع داخل أحد المحال التجارية بالحي الأول بمدينة 6 أكتوبر، بعد الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى العقارات المجاورة.
وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة قد تلقت بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بتصاعد أدخنة كثيفة واندلاع ألسنة اللهب داخل محل تجاري بالحي الأول في أكتوبر.
وعلى الفور، وجه اللواء محمد عادلي، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بانتقال قوات الدفاع المدني إلى موقع البلاغ، حيث تم الدفع بـ6 سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق.
وبالفحص وإجراء التحريات الأولية، تبين أن النيران اشتعلت داخل محل تجاري، وتم فرض كردون أمني حول موقع الحريق لمنع وصول النيران إلى الأماكن المحيطة، فيما نجحت القوات في محاصرة مصدر الاشتعال والسيطرة على الحريق بالكامل.
وأكدت التحريات التي أشرف عليها العقيد كريم فوزي، رئيس مباحث الحماية المدنية بالجيزة، عدم وقوع أي إصابات جراء الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
