عاجل | خروج 4 عربات من قطار القاهرة - الإسكندرية عن القضبان بكفر الزيات دون إصابات

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

أكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر خروج أربع عربات من القطار رقم 919 (القاهرة - الإسكندرية) عن القضبان أثناء دخوله محطة كفر الزيات، دون وقوع أي إصابات أو وفيات. 

وأوضحت الهيئة أنها تعاملت مع الموقف فورًا، حيث تم استكمال رحلة الركاب، والدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات إلى مسارها، مع تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بيانا إعلاميا مساء اليوم أشارت فيه إلى أنه  أثناء دخول قطار رقم 919 (القاهرة/الإسكندرية) إسباني مطور  محطة كفر الزيات في تمام الساعة 17:00، خرجت عدد (4) عربات من القطار عن القضبان ولم تسفر الواقعة عن أي إصابات أو وفيات .


وعلى الفور قامت الهيئة بتوزيع الركاب علي باقي عربات القطار واستكمال رحلته المقررة إلى محطة الاسكندرية ، وتم الدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لاعادة  العربات على السكة  بموقع الحادث واستعادة انتظام حركة القطارات وفقاً لمعدلاتها الطبيعية ، وقد انتقلت قيادات الهيئة لموقع الحادث للإشراف علي أعمال رفع آثار الحادث والاستعداد بالسكة ، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الواقعة وإتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ما تسفر عنه نتائج الفحص والتحقيق.


وتعتذر الهيئة القومية لسكك حديد مصر للسادة جمهور الركاب عن بعض التأخيرات الناجمة عن الأعمال الهندسية والفنية والتهديدات المؤقتة في محيط الواقعة ، مؤكدةً أن فرق العمل تبذل أقصى الجهود لاستعادة انتظام حركة التشغيل في أسرع وقت مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والأمان علي الشبكة.