تأجيل محاكمة الدكتورة أمنية سويدان في قضية مستشفى الشاطبي إلى 4 يوليو

أمنية سويدان

كتب محمد فتحي 

قررت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، تأجيل محاكمة الدكتورة أمنية سويدان، المتهمة بنشر أخبار كاذبة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أزمة مستشفى الشاطبي"، إلى جلسة 4 يوليو المقبل، للاطلاع.

 محاكمة الدكتورة أمنية سويدان في قضية مستشفى الشاطبي


وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات عقب تلقيها بلاغًا من مدير الشؤون القانونية بمستشفيات جامعة الإسكندرية، الذي أكد في أقواله عدم تلقي المستشفى أي بلاغات من المرضى بشأن وقوع تجاوزات بحقهن أثناء تلقي الخدمات الطبية.


كما استمعت النيابة إلى القائم بالفحص الفني للحساب الإلكتروني الذي نُشر من خلاله المنشور محل الواقعة، وتمكن من تحديد هوية صاحبته، وهي الدكتورة أمنية سويدان.


وخلال التحقيقات، أقرت المتهمة بملكيتها للحساب الإلكتروني وكتابتها المنشور محل الاتهام، موضحة أنها تخرجت في كلية الطب، وأدت فترة التكليف بمستشفيات جامعة الإسكندرية خلال عامي 2020 و2021، وعملت لمدة شهرين بقسم النساء والتوليد.


وأضافت أنها شاهدت بعض الإجراءات الطبية داخل القسم، وظنت بحكم قلة خبرتها وحداثة عهدها بالممارسة الطبية أنها إجراءات غير معتادة، فيما أقرت بأن بعض الوقائع التي أوردتها في المنشور لم تشاهدها بنفسها، وإنما نقلها إليها آخرون دون أن تتحقق من صحتها.


وأكدت المتهمة أنها تركت العمل في المجال الطبي بعد انتهاء فترة تكليفها عام 2021 واتجهت للعمل في مجال السينما، مشيرة إلى أنها لا تمتلك معلومات عن المريضات اللاتي ورد ذكرهن في المنشور، ولا تستطيع الإرشاد عنهن، كما أقرت بأن نشر المنشور أدى إلى زيادة التفاعل على صفحتها بموقع "فيسبوك".