كتب: محمد إبراهيم
قضت محكمة جنايات الإسكندرية بإحالة أوراق عامل بإحدى المدارس الدولية إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي بشأن إعدامه، بعد إدانته في القضية المتعلقة بالتعدي على ثلاث طالبات بمرحلة رياض الأطفال (KG) داخل المدرسة.
إحالة أوراق عامل بمدرسة دولية إلى المفتي لاتهامه بالتعدي على 3 طالبات بالإسكندرية
كما قررت المحكمة تحديد دور الانعقاد المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم الثاني على ذمة القضية.
وصدر القرار برئاسة المستشار عبد الرحمن حافظ وعضوية المستشارين طارق الصيرفي وعمر سليم، وبحضور سكرتير المحكمة أحمد يوسف حجاج.
وتعود أحداث الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بالإسكندرية عدة بلاغات تفيد باتهام عامل وجنايني يعملان داخل مدرسة دولية بالتعدي على عدد من الطالبات الصغيرات داخل المدرسة الكائنة بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان.
وعقب تلقي البلاغات، باشرت الأجهزة الأمنية والتحقيقات المختصة إجراءاتها لكشف ملابسات الواقعة وجمع الأدلة وسماع أقوال الشهود والأطراف المعنية، قبل إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية.
وبعد تداول القضية أمام المحكمة والاستماع إلى مرافعات الدفاع والاطلاع على أوراق الدعوى وما تضمنته من أدلة وتحقيقات، أصدرت المحكمة قرارها بإحالة أوراق المتهم الأول إلى مفتي الجمهورية، تمهيدًا لإصدار الحكم النهائي في القضية خلال الجلسات المقبلة.


