توريد القمح ببني سويف يتجاوز 347 ألف طن منذ بداية الموسم

قمح محلي

واصلت مواقع التخزين والاستلام من الصوامع والشون بمحافظة بني سويف استقبال الأقماح المحلية من المزارعين ضمن موسم توريد القمح لعام 2026، تنفيذًا لتوجيهات محافظ بني سويف بمتابعة منظومة التوريد وتوفير التيسيرات اللازمة للمزارعين، بما يعزز المخزون الاستراتيجي من القمح.


وأوضح محمد عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين ببني سويف، أن إجمالي الكميات المستلمة منذ بداية الموسم وحتى صباح اليوم بلغ 347 ألفًا و948 طنًا من القمح المحلي، تم توريدها إلى مواقع التخزين المختلفة بالمراكز، مع انتظام أعمال الاستلام والفرز والتخزين وفق الضوابط المعتمدة.


وأكد استمرار المتابعة اليومية لمنظومة التوريد والتنسيق بين الجهات التنفيذية لتذليل العقبات، وسرعة صرف المستحقات المالية للمزارعين في مواعيدها، بما يشجع على زيادة معدلات التوريد والاستفادة من السعر التشجيعي الذي حددته الدولة والبالغ 2500 جنيه للأردب زنة 150 كيلوجرامًا.


وأشار إلى أن المحافظة تواصل دعم المزارعين خلال الموسم الحالي لتحقيق المستهدف من التوريد، في ظل الأهمية الاستراتيجية لمحصول القمح.


يُذكر أن المساحة المنزرعة هذا العام بلغت 116 ألفًا و381 فدانًا، بأصناف متعددة من قمح الخبز والديورم، من بينها سدس 14 وجيزة 171 وسخا 95 ومصر 3 ومصر 4، إلى جانب أصناف بني سويف 5 وبني سويف 7 المخصصة للمكرونة.