افتتح اللواء عمرو الغريب، اليوم الاثنين، مدرستي الأزهار الابتدائية المشتركة وأم المؤمنين الإعدادية بنات بمدينة منوف، بإجمالي استثمارات بلغت 50 مليون جنيه، وذلك تزامنًا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ120، وفي إطار خطة الدولة للتوسع في إنشاء وتطوير المنشآت التعليمية وتحسين جودة العملية التعليمية.
وشهدت الفعاليات حضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، ووفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، وسامي سرور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف.
وأوضح المحافظ أن مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات تم تنفيذها بنظام الإحلال الكلي على مساحة 1530 مترًا مربعًا، وتضم 18 فصلًا دراسيًا بتكلفة 20 مليون جنيه، بينما تم إحلال مدرسة الأزهار الابتدائية المشتركة بالكامل على مساحة 3100 متر مربع، وتضم 32 فصلًا دراسيًا بتكلفة 30 مليون جنيه.
وخلال الجولة، أزاح المحافظ الستار عن اللوحات التذكارية للمدرستين، وتفقد عددًا من الفصول والمعامل، كما تابع فقرات فنية واستعراضية قدمها الطلاب احتفالًا بالافتتاح.
وأكد أن الدولة مستمرة في دعم قطاع التعليم والتوسع في إنشاء المدارس الجديدة، بما يسهم في تقليل الكثافات داخل الفصول وتوفير بيئة تعليمية مناسبة، مشيرًا إلى أن التعليم يمثل أحد أهم محاور التنمية وبناء الإنسان، وأن حجم الاستثمارات الموجهة للقطاع بالمحافظة خلال العام المالي 2025/2026 بلغ 845 مليون جنيه.


