شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيرة حملة تفتيشية موسعة، شملت المرور على 156 منشأة طبية خاصة بمختلف مراكز المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بشأن تحقيق الانضباط داخل القطاع الطبي غير الحكومي.
وأسفرت جهود الحملة عن رصد عدد من المنشآت المخالفة للاشتراطات الصحية، حيث تم فحص 5 شكاوى مقدمة من المواطنين والرد عليها، بالإضافة إلى تحرير محضر لتسريب نفايات طبية خطرة، في إطار تشديد الرقابة على تطبيق معايير السلامة داخل المنشآت الطبية.
وفي إطار الإجراءات القانونية، قررت المديرية غلق 5 منشآت طبية تعمل بدون ترخيص بشكل فوري، إلى جانب استصدار 23 قرار غلق آخر جارٍ تنفيذها، فضلًا عن توجيه 35 إنذارًا لمنشآت رصدت بها مخالفات غير جسيمة لتصويب أوضاعها.
وفي المقابل، تم تقنين أوضاع 14 منشأة طبية مستوفية للاشتراطات الصحية، من خلال إصدار تراخيص تشغيل جديدة لها، ضمن جهود تنظيم العمل داخل القطاع الطبي الخاص.
من جانبه، أكد الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن القطاع الطبي الخاص يعد شريكًا أساسيًا في المنظومة الصحية، مشددًا على استمرار الحملات الرقابية واتخاذ إجراءات حازمة تجاه أي مخالفات، مع دعم وتشجيع المنشآت الملتزمة لتقديم خدمات طبية آمنة للمواطنين.
وأشار إلى أن الحملات تهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الصحية، وضمان تطبيق الاشتراطات الصحية والقانونية، بما يحافظ على صحة وسلامة المواطنين داخل المحافظة.


