تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر من ضبط طن من الدهانات منتهية الصلاحية داخل أحد المحال التجارية التي تعمل دون ترخيص، وذلك في إطار الحملات الرقابية المكثفة لضبط الأسواق وحماية المواطنين من تداول السلع غير الصالحة للاستخدام.
وجاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وبمتابعة مساعد الوزير لشؤون الرقابة ورئيس الإدارة المركزية لشؤون الرقابة، لتكثيف الرقابة على الأسواق والتصدي لكافة صور الغش التجاري.
وأكد عبد الرازق محمد الصافي، وكيل وزارة التموين بالأقصر، استمرار الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالقوانين والقرارات التموينية، وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وقاد الحملة أحمد محمود ربيع، مدير الرقابة التموينية، بمشاركة محمد عثمان أحمد، كبير مفتشي المديرية، حيث أسفرت أعمال التفتيش عن ضبط طن من الدهانات منتهية الصلاحية، كانت معبأة داخل جراكن بلاستيكية وعبوات صفيح، ومجهزة للبيع داخل المحل رغم عدم صلاحيتها للاستخدام.
وقامت الحملة بالتحفظ على جميع المضبوطات لمنع تداولها في الأسواق، كما تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.
كما حررت الحملة محضر جنح آخر لصاحب المحل، لقيامه بإدارة منشأة تجارية دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة، فيما أكدت مديرية التموين استمرار حملاتها الرقابية لحماية المواطنين من السلع غير المطابقة للمواصفات.


