ضبط مواد تلوين محظورة داخل محل شهير لتحميص اللب في أسيوط

محال بيع وتحميص اللب

أكد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط استمرار جهود المحافظة في إحكام الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والتصدي لجميع صور الغش التجاري، حفاظًا على صحة المواطنين وضمان وصول غذاء آمن وسليم للمستهلكين.


وأوضح المحافظ أن مديرية التموين والتجارة الداخلية، بقيادة المهندس خالد محمد أحمد وكيل الوزارة، كثفت حملاتها الرقابية على الأسواق، حيث شنت إدارة تموين غرب أسيوط بالتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء حملة موسعة لمتابعة مدى التزام المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية والتموينية.


وأسفرت الحملة، داخل أحد أكبر محال بيع وتحميص اللب بمنطقة غرب أسيوط، عن ضبط عبوات من مادة "التارترازين" المستخدمة في تلوين بعض المنتجات الغذائية بالمخالفة للاشتراطات الصحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر بحق المخالفين.


وشدد محافظ أسيوط على استمرار الحملات الرقابية المكثفة بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط الأسواق والتصدي لمخالفات تداول السلع الغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ على صحة المواطنين وتحقيق الانضباط بالأسواق.