كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر نشوب مشاجرة عنيفة وتبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين عدد من الأشخاص في محافظة سوهاج، حيث نجحت قوات الأمن في ضبط أطراف الواقعة والأسلحة المستخدمة.
وبالفحص والتحري، تبين أن مركز شرطة أخميم تلقى بلاغاً بنشوب مشاجرة بين طرفين، ضم الطرف الأول 5 أشخاص (مصاب من بينهم شخصان بجروح وكدمات)، وضام الطرف الثاني 5 أشخاص آخرين (أصيب منهم 4 بجروح وكسور متفرقة، ونُقل 3 منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج)، وتبين أن جميع أطراف المشاجرة مقيمون بدائرة المركز.
وكشفت التحقيقات أن الخلاف نشب بسبب نزاع على شراء قطعة أرض زراعية بدائرة المركز، تطور إلى مشادة كلامية ثم إلى مشاجرة اعتدى خلالها الطرفان على بعضهما بالضرب والسب، وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء، مما أسفر عن حدوث الإصابات المنوه عنها.
وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف وضبط طرفي المشاجرة، وبحوزتهم الأسلحة والأدوات المستخدمة في المشاحنة، والتي ضمت (بندقية آلية، وطبنجة، وعصوين خشبية)، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة لذات الخلافات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وعرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

