كتب محمد فتحي
قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم، بتعديل الحكم الصادر ضد البلوجر هدير عبد الرازق وأوتاكا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"نشر المحتوى الخادش"، حيث قررت قبول الاستئناف المقدم منهما وتخفيف العقوبة من السجن 3 سنوات إلى الحبس لمدة عامين.
تخفيف حكم السجن لهدير عبد الرازق وأوتاكا بتهمة نشر محتوى خادش للحياء
وكانت محكمة أول درجة قد أصدرت حكمًا بمعاقبتهما بالحبس 3 سنوات وتغريم كل منهما 100 ألف جنيه، مع إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.
وخلال نظر الاستئناف، تمسك الدفاع بانتفاء الدليل الفني القاطع الذي يثبت قيام المتهمين بنشر المحتوى محل الاتهام أو إدارة الحسابات الإلكترونية المنسوبة إليهما، مشيرًا إلى وجود ملاحظات على إجراءات جمع وتوثيق الأدلة الرقمية المقدمة في القضية.

