نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظتي القاهرة والقليوبية، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، في إخماد حريق اندلع بالساعات الأخيرة؛ إثر نشوب النيران بداخل شقة سكنية بمنطقة البساتين، وتمت السيطرة الكاملة دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغاً عاجلاً من الأهالي يفيد بنشوب حريق وتصاعد أدخنة كثيفة من داخل إحدى الشقق السكنية الكائنة بنطاق دائرة قسم شرطة البساتين.
وعلى الفور تم الدفع الفوري بسيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية بالقاهرة إلى مسرح البلاغ، حيث فرضت القوات كردوناً أمنياً بمحيط العقار السكني.
ونجح رجال الإطفاء في محاصرة ألسنة اللهب وعزلها بالكامل، وتبين أن النيران اندلعت بداخل غرفتي "الصالة والمطبخ"، وتمت السيطرة عليها وإخمادها قبل امتدادها لباقي غرف الشقة أو العقارات المجاورة، دون تسجيل أي إصابات بشرية.
وفي سياق منفصل، نجحت قوات الحماية المدنية بـ محافظة القليوبية في تدارك كارثة محققة.
حيث تلقت مديرية أمن القليوبية إخطاراً من عمليات الحماية المدنية، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل بداخل منطقة "بهتيم" بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.
وبانتقال المأموريات الأمنية وسيارات الإطفاء، تبين أن النيران اندلعت بـ مخزن ومصنع مخصص لتصنيع ألعاب الأطفال يقع أسفل عقار سكني مأهول بالمواطنين، مما زاد من خطورة الموقف.
وباشر رجال الإطفاء خطة سريعة لمحاصرة النيران وعزل المواد البلاستيكية ومستلزمات الإنتاج المشتعلة، ونجحت القوات في إخماد الحريق بالكامل ومنع امتداده للطوابق العلوية من العقار، وتأمين سلامة قاطنيه دون وقوع أي خسائر أو إصابات بشرية.

