أعلن مستشفى رأس سدر التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، بدء تشغيل جهاز أشعة الماموجرام (Mammography)، في خطوة جديدة تهدف إلى تعزيز خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتطوير منظومة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
ويُعد جهاز الماموجرام من أهم الوسائل التشخيصية الحديثة المستخدمة في الكشف المبكر عن أمراض الثدي، حيث يعتمد على جرعات منخفضة من الأشعة السينية للحصول على صور دقيقة لأنسجة الثدي، بما يساهم في اكتشاف الأورام والتغيرات المرضية في مراحلها الأولى قبل ظهور الأعراض أو الإحساس بأي كتل غير طبيعية.
وأكدت إدارة المستشفى أن الجهاز الجديد يسهم في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتشخيص التغيرات غير الطبيعية بالثدي مثل الكتل والتكتلات، إلى جانب متابعة حالات الإفرازات غير الطبيعية من الحلمة، ورصد التغيرات في شكل أو حجم الثدي والآلام المستمرة والتغيرات الجلدية المصاحبة.
كما يساعد الجهاز في متابعة المرضى بعد العلاج أو التدخلات الجراحية، وتقييم نتائج الفحوصات الأخرى مثل الفحص الإكلينيكي وأشعة السونار، بما يضمن تشخيصًا أكثر دقة للحالات المختلفة.
وأوضحت إدارة المستشفى أن تشغيل جهاز الماموجرام يأتي في إطار جهود الهيئة العامة للرعاية الصحية لتوفير أحدث وسائل التشخيص والعلاج وفقًا لأعلى معايير الجودة والسلامة، بما يضمن تقديم خدمات طبية متكاملة لأهالي مدينة رأس سدر ومحافظة جنوب سيناء.
ودعت إدارة المستشفى المواطنين الراغبين في الحجز أو الاستفسار إلى التواصل عبر الخط الساخن 15344 أو من خلال الرقم 0693400214.


