محافظ المنيا يتابع إنشاء محطتي مياه لخدمة 41 ألف مواطن بسمالوط

مركز سمالوط

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الأعمال الإنشائية لعدد من محطات تنقية المياه بقرى الظهير الصحراوي بمركز سمالوط، لمتابعة معدلات التنفيذ ونسب الإنجاز، في إطار جهود الدولة لتطوير مشروعات البنية التحتية وتحسين خدمات مياه الشرب بالمناطق الصحراوية.

وشملت الجولة متابعة إنشاء محطة تنقية المياه بقرية الوفاء 2 بطاقة تصميمية 15 لترًا في الثانية، لخدمة نحو 19 ألف نسمة، بتكلفة تقديرية بلغت 66 مليون جنيه، بالإضافة إلى محطة تنقية المياه بقرية الاعتزاز بنفس الطاقة التصميمية لخدمة نحو 22 ألف نسمة، وبتكلفة مماثلة.

ووجه محافظ المنيا بسرعة الانتهاء من الأعمال وفق الجداول الزمنية المحددة، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والكفاءة، وإجراء الاختبارات الفنية اللازمة للمعدات والمهمات الموردة، مؤكدًا أهمية تكثيف فرق العمل بالمواقع المختلفة لدخول المشروعات الخدمة في أسرع وقت.

من جانبه، أوضح المهندس حسن يحيى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن إجمالي تكلفة المشروعين، إلى جانب بئر مياه بالمحطتين، يبلغ نحو 150 مليون جنيه، ضمن بروتوكول تعاون بين مشروعات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال ودخول المحطتين الخدمة خلال شهر، بما يسهم في توفير مياه شرب آمنة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لنحو 41 ألف مواطن بقرى الظهير الصحراوي.