ضبط 8.25 طن دقيق بلدي مدعم قبل تهريبها للسوق السوداء بكفر الزيات بالغربية

حملات رقابية مكثفة

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، استمرار الحملات الرقابية المكثفة على الأسواق والمنشآت التموينية والمخابز بمختلف مراكز ومدن المحافظة، والتصدي بكل حسم لمحاولات التلاعب بالسلع المدعمة أو الاتجار بها خارج منظومة الدعم، بما يضمن حماية حقوق المواطنين ووصول الدعم إلى مستحقيه.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج حملة تموينية مكبرة أسفرت عن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الدقيق البلدي المدعم بإجمالي 8.25 طن، بمركز كفر الزيات، قبل ترويجها وبيعها في السوق السوداء.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالغربية أن الحملة جاءت بعد ورود معلومات تفيد بقيام سيارة نقل بتجميع ونقل كمية من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمخابز، تمهيدًا لإعادة بيعه خارج منظومة الدعم، حيث تم تشكيل حملة مكبرة بالتنسيق مع الرقابة التموينية وإدارة تموين كفر الزيات، وضبط السيارة في كمين محكم.

وأسفرت الحملة عن ضبط 165 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة 50 كيلوجرامًا للشيكارة، داخل أجولة مخصصة للمخابز، ومحظور تداولها خارج منظومة الدعم، وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات وإيداع الكمية بأحد المطاحن التموينية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وأكد محافظ الغربية استمرار جهود الدولة في حماية منظومة الدعم والتصدي لأي محاولات للاتجار غير المشروع بالسلع التموينية، مشددًا على استمرار الحملات الرقابية واتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين.