أعلنت الدكتورة ماري صبحي، مدير مديرية الصحة والسكان بالسويس، غلق 22 منشأة طبية خاصة بمختلف أحياء المحافظة، بعد رصد مخالفات جسيمة تهدد صحة المواطنين، إلى جانب اكتشاف أشخاص ينتحلون صفة أطباء ويمارسون النشاط الطبي دون مؤهلات أو تراخيص قانونية.
جاءت الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء مهندس هاني رشاد محافظ السويس، وبإشراف الدكتور محمد علام نائب المحافظ، في إطار تشديد الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة.
ونفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة حملات تفتيشية موسعة بالتنسيق مع مسؤولي الأحياء الخمسة، وأسفرت عن غلق 22 منشأة متنوعة شملت عيادات خاصة ومعامل تحاليل ومراكز أشعة ومركزًا للكلى، وذلك بسبب مخالفات تتعلق باشتراطات مكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، بالإضافة إلى مخالفات الترخيص وممارسة أنشطة غير مصرح بها.
كما كشفت الحملات عن مخالفات خطيرة تمثلت في ممارسة بعض الأشخاص للعمل الطبي دون الحصول على المؤهلات القانونية اللازمة، وانتحال صفة أطباء، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضدهم.
وأكدت مدير مديرية الصحة بالسويس استمرار الحملات الرقابية والمرور الدوري والمفاجئ على جميع المنشآت الطبية، لضمان الالتزام بالمعايير الصحية وحماية المواطنين من أي ممارسات غير قانونية أو تهدد سلامتهم.


